السبت, 28 نوفمبر, 2020

تقنية الفيديو تمنح ريال مدريد فوزاً صعباً على إسبانيول
تقنية الفيديو تمنح ريال مدريد فوزاً صعباً على إسبانيول

تقنية الفيديو تمنح ريال مدريد فوزاً صعباً على إسبانيول

اقتنص فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا بفضل فوزه على ضيفه إسبانيول 1 -صفر يوم السبت في المرحلة الخامسة للمسابقة.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو سجل مهاجم المنتخب الإسباني ماركو أسينسيو هدف الفوز للريال في الدقيقة 41. واعتلى الريال الصدارة مؤقتا برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه برشلونة الذي يلتقي الأحد مع ضيفه جيرونا.

وبدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب الريال بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من الفوز واعتلاء الصدارة مؤقتا. وكاد إيسكو أن يتقدم بهدف للريال في الدقيقة الرابعة عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

ورد إسبانيول بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من بابلو بياتي لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس تيبو كورتوا. وكان كريم بنزيمة قريبا من افتتاح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 23 ولكن دفاع إسبانيول وقف له بالمرصاد. وتوالت الفرص الضائعة من جانب النادي العاصمي والتي كان أخطرها ضربة رأس لكاسيميرو لكنها ضلت طريقها للشباك.

وتقدم ماركو أسينسيو بهدف لريال قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة من لوكا مودريتش داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية زاحفة بقدمه اليسرى عرفت طريقها للشباك، حيث احتسب الحكم الهدف بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد.

وبعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني كاد مودريتش أن يحرز الهدف الثاني للريال بعدما تلقى تمريرة رائعة من داني سيبايوس ليسدد كرة قوية ولكن دييغو لوبيز حارس إسبانيول أنقذ الموقف ببراعة.

وضاعت فرصة مؤكدة للنادي الأبيض في الدقيقة 49 عندما سدد إيسكو كرة صاروخية بعيدة المدى لكنها مرت مباشرة من فوق الشباك.

وأهدر بورخا إيغليسياس أخطر فرصة لإسبانيول في الدقيقة 64 بعدما استغل تقدم كورتوا من مرماه وسدد كرة رائعة لكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وأنقذ دييغو لوبيز مرمى إسبانيول من هدف مؤكد في الدقيقة 73 وتصدى بأطراف أصابعه لضربة رأس قوية من سيرخيو راموس.

مقالات ذات صله