الثلاثاء, 26 يناير, 2021

الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان واللسان
الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان واللسان

الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان واللسان

في فقرة افهمها صح من برنامج روشيتة يشرح مقدم البرنامج الطبيب محمد شيبة الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان.

وقال شيبة إن هناك الكثير ممن ينظفون أسنانهم بطريقة خاطئة دون أن يعلموا ذلك مضيفاً أنه سيقدم في هذه الفقرة الطريقة الحصيحة لتنظيف الأسنان.

وأكد أن هناك أشخاص ينظفون أسنانهم مرة أواثنتان في اليوم وهناك من لا ينظفوها وهو ما يتسبب بتسوس الأسنان ، وأن من ينظف أسنانة ربما يستخدم الفرشاه بطريقة خاطئة.

والطريقة التي يستخدمها معظم الأشخاص هي بتحريك الفرشاة يميناً ويساراً وهي طريقة خاطئة تسبب في تشققات باللثة والتهابات وهي من أسباب روائح الفم.

وشرح محمد الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وهي أن تحرك الفرشان للأعلى والأسفل أو  بتدوير الفرشاة على الأسنان ويجب أن ينظف كل سنتين مع بعضهم، وبالنسبة لتنظيف الأضراس يجب أن نسير الفرشاه على الأضراس الداخلية بطريقة افقية وفي جميع الحالات لابد  أن تكون زاوية الفرشاه 45 درجة.

وأوضح شيبة أن كمية معجون الأسنان التي يجب أن توضع على الفرشاة تشاهدها باللأوان المرسومة على الفرشاه ، وبالنسبة للأطفال يجب أن تكون على مقدار حجم حبة العدس.

وأكد أن كثيراً من الأشخاص لاينظفون لسانهم ونصح أن ينظف الأشخاص ألسنتهم عبر فرشاة الأسنان التي نرى خلفها منطقة مخصصة لتنظيف اللسان، ونسحب الفرشان على اللسان من الداخل للخارج باتجاه واحد وذلك لإخراج الباكتيريا من اللسان.

ونصح أنه يجب تغيير فرشاة الأسنان بين الـ 3 أشهر والـ 4  أشهر، ولكن عندما نرى أن ألياف الفرشاه تدمرت نغيرها على الفور وهناك بعض الماركات تضع لون على الفرشاة عندما نرى أن اللون تغير نسارع فورا لتغييرها.

مقالات ذات صله