الأربعاء, 25 نوفمبر, 2020

شروط جديدة تفرضها شركة يوتيوب على مستخدميها
شروط جديدة تفرضها شركة يوتيوب على مستخدميها

شروط جديدة تفرضها شركة يوتيوب على مستخدميها

فقرة “UPDATE” من برنامج “هاي تاك” سلّطت الضوء على الشروط الجديدة التي وضعتها شركة يوتيوب والتي أثارت قلقًا في صفوف بعض المستخدمين ومنشئي المحتوى.

وكانت شركة “اليوتيوب” قد أعلنت في 10 نوفمبر 2019 عن خدمة جديدة من أبرز شروطها حذف حسابات بعض المستخدمين إذا لم تكن مُجدية تجاريًّا.

ففي القسم المعنون “تعليق الحساب وإنهاؤه” وتحت العنوان الفرعي “الإنهاء من قبل يوتيوب بسبب تغييرات الخدمة” تذكر  الشركة الشروط الجديدة للموقع وهي التالية:

“يجوز ليوتيوب إنهاء وصولك أو وصول حساب غوغل الخاص بك إلى كل أو جزء من الخدمة إذا اعتقدت يوتيوب -وفق تقديرها الخاص- أن توفير الخدمة لك لم يعد مجديا تجاريا” فإن لم تتحقق أرباح اليوتيوب فإن الشركة ستقوم بحذف حسابك.”

وبدأت يوتيوب في إرسال بريد إلكتروني  إلى مستخدميها لإبلاغهم بشروط خدمة الموقع الجديدة وبذلك اصبح اليوتيوب سلطة حذف حساب منشئي المحتوى إذا قاموا بتحميل أو بث فيديو مباشر على سبيل المثال لا يحقق عائدا إعلانيا كافيا.

ولا تستثنى التحديثات مشاهدي يوتيوب أيضا حيث يلاحظ أنه تمّ صياغتها بشكل يشمل أي شخص لديه حساب يوتيوب ويمكن للغة المستخدمة انها تعني ايضا إزالة حساب المستخدم الذي يشاهد الكثير من المحتوى لكنه لا يدفع شيء بالمقابل.

شاهد الفيديو:

مقالات ذات صله