الإثنين, 6 يوليو, 2020

تطبيق يُمكّنك من متابعة حالتك الصحيّة
تطبيق يُمكّنك من متابعة حالتك الصحيّة

تطبيق يُمكّنك من متابعة حالتك الصحيّة

تناولت فقرة “تطبيقات” من برنامج “هاي تاك” الذي يعرض على قناة “وعد تي في” ، تطبيق يهتمّ بالصحة.

ويمكّن تطبيق الصحة، المستخدم من إدخال معلومات مثل الاسم، العمر و تاريخ الميلاد ونوعية الدم والحساسية والحالات والملاحظات الطبية حول وضعه الصحي، والأدوية الحالية والطول والوزن.

كما يمكن التطبيق أيضا من تحديد ما إذا كان الشخص متبرعاً بالأعضاء، بالإضافة إلى تقديم اسم طبيب المستخدم وأي جهات اتصال أخرى في حالات الطوارئ.

عندما أطلقت Apple نظام iOS 8، وهو أحدث نظام تشغيل للهواتف المحمولة لأجهزة iPhone وiPad، جعلت هذا النظام يحتوي على تطبيق جديد يسمى Health، يُساعدك هذا التطبيق على تسجيل مجموعة واسعة من المعلومات حول وضعك الصحي، مما يتيح لك مكاناً واحداً لتسجيل المعلومات الصحية ومشاهدة كيف تتغير مع مرور الوقت.

يحتوي التطبيق على الكثير من المعلومات، لكن يُمكنك أن تحدّد ما تريد عرضه على الشاشة الرئيسية وذلك لتسهيل عملية فهمه.

ومن خلال التطبيق يُمكنك مُتابعة كل ما يخص صحتك، بداية من عدد الخطوات في اليوم إلى مستويات المغنيسيوم الخاصة بك في كل مرة تقوم فيها بعمل تحليل للدم.

و يجب أن تظهر أهم المعلومات الصحية مثل الوزن ومعدل ضربات القلب وضغط الدم ومستوى الغلوكوز، على الشاشة الرئيسية لمتابعتها ومراقبة التغيير الذي يُحدثه الزمن عليها.

يمكن أن تأتي بعض المعلومات التي تخزنها في Health تلقائياً من تطبيقات وأجهزة أخرى، وقد يتطلب البعض إدخالها يدوياً.

أما إذا كنت ترغب بعدم استخدام تطبيق Health، فما عليك سوى تجاهله لأنه لا يمكنك حذفه فهذا التطبيق يتم تثبيته على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 8.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق قد يساهم في انقاذ حياتك في حالات الطوارئ لمشاركة بياناتك الصحية والهوية الطبية في حالة وقوع حادث سير .

شاهد الفيديو:

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *