الإثنين, 6 يوليو, 2020

توم هانكس: مسيرة فنية زاخرة بالجوائز والنجاحات
توم هانكس: مسيرة فنية زاخرة بالجوائز والنجاحات

توم هانكس: مسيرة فنية زاخرة بالجوائز والنجاحات

توم جيفري هانكس هو نجم فقرة “Light on” من برنامج “فوكس بوينت” الذي يعرض على قناة “وعد تي في”.

توم هانكس ممثّل ومخرج أمريكي حقّق عدّة نجاحات في تاريخه الفنّي كما نجح في تحقيق المعادلة الصعبة بين إرضاء

الجمهور وجمع ملايين الدولارات في شباك التذاكر وحوز رضا النقاد والترشح لعدد هائل من الجوائز العالمية .

قدّم  توم هانكس العديد من الأعمال في كافة الأنماط الفنية فوجدناه في الدراما والرومنسية، الرسوم المتحركة والغموض وكذلك الكوميديا.

ويعتبر البعض توم هانكس منبعا لتدريس التمثيل حيث أن أدواره الأقل إتقانا مقارنة بباقي أعماله قد تمنحه جائزة الأوسكار لأفضل ممثّل.

بدأ توم هانكس  البالغ من العمر 61 سنة مسيرته فجأة عند اكتشاف قدراته التمثيلية بعد ما تقدم بطلب للانضمام إلى مسرح الجامعة.

وكانت الانطلاقة الفعلية لتوم هانكس سنة 1984 في فيلم “سبلاش”.

لم يكتفي توم هانكس بكونه ممثل ومتقمّص بارع لجميع أدواره لكنه أيضا منتج ومخرج وفنّان صاحب رُؤية وقد تم ترشيحه 5 مرات لنيل جائزة الأوسكار وتحصل عليها مرتين الأولى سنة 1993 عن دوره في فيلم “فيلادلفيا” والمرة الثانية كانت سنة 1994 عن دوره في فيلم “فوريست غامب”.

ودخل هانكس عالم الكتابة والإخراج بالإضافة للانتاج سنة 1998 في “فروم ذي أورث تو ذي مون” وهو من أشهر المسلسلات الوثائقية القصيرة على الإطلاق حيث مكّنته من الحصول على جائزة إيمي لأفضل سلسلة بارزة كما مكّنته من الترشح للإخراج البارز عدة مرات.

و افتتح  هانكس سنة 2002 مع المخرج  سام ميندز فيلم ” Road to Perdition “وبعد ذلك عاد هانكس مع الممثل ليوناردو دي كابريو في فيلم “Catch Me if You Can”.

وقام هانكس أيضا بانتاج الفيلم الكوميدي الرومنسي “My big fat greek wedding” الذي بلغت تكلفته 5 ملايين دولار  وحقق نتائج مذهلة في شباك التذاكر بالإضافة إلى فيلم “كانت باي مي لانش” الذي لم يخيب آماله في شباك التذاكر.

وُلد توماس هانكس يوم 9 يوليو 1956 في كونكورد بولاية كاليفورنيا واستطاع تجسيد أدواره بدقة وحرفية ما جعله دائما قريبا من الجمهور .

تحصّل هانكس على العديد من الجوائز، وآخرها كانت جائزة الغولدن غلوب سنة 2020 التي نالها عن جميع أعماله ومسيرته الفنية .

وخلال تسلّمه هذه الجائزة، ألقى هانكس كلمة مؤثرة، ملأتها الدموع ، عن مدى تقديره لمحبة الجمهور ودعم عائلته وزوجته وأطفاله حتى يتذكره الناس ليس كفنان مبدع أمتع جماهيره ولكن كإنسان صاحب قلب كبير.

شاهد الفيديو:

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *