الجمعة, 10 يوليو, 2020

هل يقي تناول الثوم من عدوى فيروس كورونا ؟
هل يقي تناول الثوم من عدوى فيروس كورونا ؟

هل يقي تناول الثوم من عدوى فيروس كورونا ؟

لا يمكن أن يخلو أي مطبخ من الثوم، ولكن بالمقابل أيضا لا يعي العديد من الأشخاص فوائد هذا المنتج الطبيعي المتوفر في كل مطبخ:

  • الثوم مضاد للالتهابات الفطرية

حيث تم إدخاله في إيجاد وصناعة العديد من المراهم والقطرات المعدة للعلاج الخارجي للفطريات والالتهابات.

  • الثوم يخفض ضغط الدم 

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الثوم بشكل منتظم قد يساهم في خفض ضغط الدم، كما قد يقلل من مستويات الكولسترول  في الدم.

  • الثوم مضاد لتساقط الشعر

يعد الثوم علاجا لتحسين نمو الشعر عبر استخدامه كمستحضر موضعي، ويساعد أيضا على محاربة فقدان الشعر، إذ أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للشعر مثل الكبريت والفيتامين B و C والسيلينيوم.

  • الثوم يكافح الأمراض المعدية

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت، وفيتامين (C) و(B6)، والسيلينيوم، والمغنيزيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم وغيرها من المواد المعروفة بقدرتها على مكافحة العديد من أنواع الجراثيم، الفيروسات وحتى العدوى الفطرية.

  • الثوم وفيروس كورونا

وبخصوص مدى تأثير تناول الثوم على فيروس كورونا، الذي اجتاح دول العالم، ولم يتم إلى حدود اليوم اكتشاف لقاح له، ومع انتشار عادة تناول الثوم، بين عديد الأشخاص خاصة في البلدان العربية، كعلاج لفيروس كورونا، أكد الأطباء والمختصون أنّ الثوم مادة طبيعية مفيدة للجسم ويحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات، لكن ليس هناك أي دليل علمي يؤكد أن تناول الثوم يقي من عدوى كورونا.

شاهد الفيديو:

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *