الخميس, 22 أكتوبر, 2020

Robert Downey Jr: النجاح المهني وصراع الإدمان على المخدرات
Robert Downey Jr: النجاح المهني وصراع الإدمان على المخدرات

Robert Downey Jr: النجاح المهني وصراع الإدمان على المخدرات

سلط برنامج فوكس بوينت الضوء على مسيرة الممثل الأمريكي Robert Downey Jr.

النجاح المهني 

تبدو مسيرة الممثل الأمريكي روبرت داوني جونيور مثيرة، خاصة وأنها مزيج بين النجاح والتفوق المهني من جهة، والصراع الذي عاشه روبرت جونيور مع إدمانه على المخدرات منذ سن الـ6 سنوات.

نشأ روبرت داوني جونيور في عائلة فنية، فهو ابن المخرج والممثل الأمريكي روبرت داوني، ووالدته الممثلة الأمريكية إلسي.

ونسج روبرت داوني جونيور على منوال والده، فكانت مسيرته الفنية زاخرة بالأعمال والنجاحات رغم العقبات، ما جعل منه ثاني أكبر نجم في شباك التذاكر الأمريكي وأكبر نجم في شباك التذاكر على مستوى العالم.

كان أول ظهورٍ سينمائي لروبرت جونيور في عمر الـ 6 سنوات في دور  Puppy ، في فيلم والده “Pound”، كما أدى أول دور بطولة له في فيلم “The Pick-up Artist” سنة 1987.

لعب داوني دور شارلي شابلن في فيلم  “Chaplin” لريتشارد أتنبوروس سنة 1992، وكان أكثر أدواره شهرةً، كما أدى عديد الأدوار الناجحة في أفلام Sherlock Holmes و Tropical Thunder و The Avengersو Sherlock Holmes و Iron Man وغيرها.

سنة 2000، شارك داوني في المسلسل الأمريكي  Ally McBeal، الذي كان من أهم أعماله، وحصل بفضل دوره في المسلسل على العديد من الجوائز.

نال داوني جونيور جائزة الغولدن غلوب في 3 مناسبات، كما ترشح لجائزتي أوسكار، هذا فضلا عن عديد الجوائز الأخرى التي فاز بها.

صراع الإدمان على المخدرات 

ولكن قصة داوني جونيور مع الإدمان على المخدرات دراما إنسانية أسالت حبر عديد الصحف والمجلات، فقد تعود داوني جونيور على تعاطي المخدرات منذ سن الـ6 سنوات مع والده، ما جعل الإقلاع عنها أمرا صعبا عليه، وصراعا عاشه داوني جونيور وتغلب عليه في آخر المطاف ليكون مثالا للصمود والعزيمة.

خاض روبرت جونيور صراعا صعبا مع الإدمان على المخدارات كاد يعصف بمسيرته المهنية، فقد خضع مرات عديدة إلى إعادة التأهيل لعلاج المخدرات في المراكز المعنية، كما تسبّب إدمانه على المخدرات في دخوله السجن أكثر من مرة، ولكنه تغلب عليه أخيرا بفضل زوجته سوزان، وفق قوله.

فقد أعاد داوني جونيور الفضل في إعلاعه على تعاطي المخدرات إلى زوجته الثانية سوزان التي تعرّف عليها سنة 2003 وتزوجا سنة 2005.

شاهد الفيديو:

مقالات ذات صله