الجمعة, 3 يوليو, 2020

أفضل 10  ممثلات في تاريخ هوليوود
أفضل 10  ممثلات في تاريخ هوليوود

أفضل 10 ممثلات في تاريخ هوليوود

تزخر السينما الأمريكية بوجوه نسائية، تركن بصمة في عالم هوليوود، واكتسبن شهرة عالمية، بعد أن قدمن أعمالا بقيت راسخة في ذهن المشاهد، منذ أفلام الأبيض والأسود، دعمها أداء مقنع للأدوار التي اقتُرحت عليهن.

وفي هذه القائمة سنستعرض قائمة تضم أفضل 10 نساء ممثلات في تاريخ هوليوود:

10. إليزابيث تايلور

عُرفت إليزابيت تايلور بشغفها بعالم التمثيل منذ الطفولة، الممثلة الأمريكية من مواليد 1932 وقدمت أول دور لها سنة 1942 (في عمر الـ10 سنوات)، في فيلم “One Born Every Minute”.

لكن الدور الذي مثل نقطة التحول في مسيرة تايلور، كان سنة 1944، وهو دورها الذي قدمته، في فيلم National Velvet في عمر الـ 12 سنة.

تحصلت تايلور على جائزتي أوسكار عن دورين في فيلمي  “Who’s Afraid of Virginia Woolf” و “BUtterfield 8”.

مثلت الحياة الشخصية لإيليزابيت تايلور حديث الصحافة لسنوات، بسبب زيجاتها المتعددة، حيث تزوجت تايلور من سبعة رجال، وكانت أول زواج لها في عمر الـ 17 سنة.

9.  سوزان هيوارد

بدأت مسيرة سوزان هيوارد، بعالم عروض الأزياء،  ثم انطلقت في أولى تجاربها في عالم هوليوود، قدمت خلالها أدوارا ثانوية.

ترشحت هيوارد لجائزة أوسكار في 5 مناسبات، وفازت بأوسكار أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم “أريد أن أعيش”.

توفيت سوزان هيوارد في سن الـ 57 سنة نتيجة إصابتها بسرطان المخ.

8.  غريري غارسون

ظهرت غريري غارسون للمرة الأولى على المسرح في عمر الـ 9 سنوات، ثم أدت أول دور لها في عالم السينما سنة 1938 في فيلم “Goodbye Mr. Chips”.

وكانت الممثلة الأمريكية نجمة شباك التذاكر على مدار سنوات، منذ بدء عرض العمل الدرامي “زهور وسط الغبار”، وترشيحها للمرة الخامسة للحصول على جائزة أوسكار،التي فازت بها سنة 1943 عن دورها في فيلم Mrs. Miniver.

7.  أودري هيبورن

تعتبر الفنانة ذات الأصول البريطانية رمز من رموز عالم السينما والأزياء، كما صنفت كأعظم ثالث أسطورة نسائية خلال العصر الذهبي لهوليوود.

درست أودري هيبورن فنون البالي، وشاركت في الأعمال الموسيقية المسرحية، وبدأت مسيرتها السينمائية بأدوار ثانوية في عديد الأفلام.

مثّل فيلم “Romain Vacancy”، بداية الشهرة والنجومية لأودري هيبورن، خاصة مع حصولها على جائزتي أوسكار أفضل ممثلة، وغولدن غلوب عن الفيلم نفسه.

6. فيفيان لي

جمعت الممثلة البريطانية، فيفيان لين بين الأدوار المسرحية والسينمائية، من خلال أداء عديد الأدوار المسرحية بدءًا من كوميديات “نويل كاوارد” و”جورج بيرنارد شو” انتقالاً إلى شخصيات” شكسبير” الكلاسيكية، مثل تجسيد دور “أوفيليا”، و”كليوباترا”، وغيرهم.

أما في عالم السينما فقد بدأت فيفيان لي، بالأدوار الثانوية، ثم تألقت في دور البطولة في فيلم ” حريق لندن”.

نالت فيفيان لي جائزتي أوسكار، سنتي 1939 و1951.

5.  أوليفيا دي هافيلاند

تتميز دي هافيلاند بتاريخ سينمائي حافل، يؤثثه خمسون فيلما سينمائيا، والعديد من المسرحيات.

ولدت الممثلة الانقليزية في طوكيو من أم ممثلة مسرحية وأب محامي من الارستقراطية البريطانية، لتصبح أول ممثلة من أصول أرستقراطية في تاريخ هوليوود.

ترشحت دي هافيلاند في 3 مناسبات لنيل جائزة أوسكار، وتحصلت عليها في مناسبتين، كما نالت جائزة غولدن غلوب عن دورها في فيلم “My Cousin Rachel” ، سنة 1952.

4 بيت ديفيس 

انطلقت مسيرة بيت ديفيس في المسرح، حيث قدمت أول مسرحية لها  سنة 1929، ومثلت في أكثر من 100 فيلم، بين الأفلام التاريخية، و الجريمة ، والرومانسي.

تحصلت ديفيس على جائزتي أوسكار، وتوفيت نتيجة إصابتها بسرطان الثدين عن عمر 82 سنة.

3 اينغريد بيرغمان

بدأت الممثلة السويدية، إينغريد بيرغمان، مسيرتها بالأفلام السويدية، قبل أن يقنعها المنتج الأمريكي ديفيد أو. سلزنيك بدخول عالم هوليوود.

ظهرت إينغريد بيرغمان لأول مرة في هوليوود سنة 1939، من خلال دورها في فيلم “Intermezzo: A Love Story”، ثم انطلقت في مسيرتها في هوليوود، ولعبت أدوار البطولة، في أفلام أمريكية وأوروبية، بالإضافة إلى الأعمال المسرحية.

خلال مسيرتها الزاخرة بالأعمال السينمائية والمسرحية، فازت بيرغمان بثلاث جوائز أوسكار و 4 جوائز غولدن غلوب، وتوفيت الممثلة السويدية في سن 67 سنة، بعد معاناتها من سرطان الثدي.

2. كاثرين هيبورن

هي واحدة من أشهر ممثلات هوليوود في القرن العشرين، مكنتها مسيرتها التي امتدت لأكثر من 60 سنة، من حصد 4 جوائز أوسكار، وهو رقم قياسي حتى اليوم.

ممثلة مسرحية وسينمائية، تم تصنيفها بأنها نجمة السينما النسائية الكبرى من قبل معهد الأفلام الأمري

ومن أهم أفلام كاثرين هيبورن، فيلم “Summertime”، و “The Rainmaker” و  “Guess Who Coming to Dinner” و  “On Golden Pond”

1. ميريل ستريب

لعبت ستريب خلال مسيرتها التي امتدت لخمسة عقود من الزمن،  أدوارا متنوعة، في أكثر من 50 فيلما لا يزالون يحققون شهرة واسعة بالرغم من مرور زمن طويل على عرضهم.

ترشحت “حرباء” السينما الأمريكية، 17 مرة لجائزة أوسكار ، وهو أعلى رقم مسجل لممثل ، نالت منهم ثلاث جوائز أوسكار.

وترشحت 27 مرة لنيل جائزة غولدن غلوب نالت منهم 8 جوائز.

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *