الأحد, 29 نوفمبر, 2020

الاتحاد الليبي للتجديف يكشف عن خطته لهذا العام
الاتحاد الليبي للتجديف يكشف عن خطته لهذا العام

الاتحاد الليبي للتجديف يكشف عن خطته لهذا العام

طرابلس-العنوان

كشف الاتحاد الليبي للتجديف عن خطته المستقبلية للموسم الرياضي 2019 خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الثلاثاء بمقر الأكاديمية الأولمبية الليبية بطرابلس.

وتحدّث رئيس الاتحاد، المهندس نور الدين الكريكشي، عن خطة الاتحاد السنوية وما تم إنجازه خلال الأشهر الأربعة الماضية، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يندرج ضمن فلسفة الاتحاد من أجل العمل بشفافية مطلقة مع الشارع الرياضي ووسائل الإعلام.

وأكد، عزم مجلس إدارة الاتحاد تنظيم العديد من الأحداث الرياضية خلال العام الجاري رغم نقص الموارد المالية، داعياً مؤسسات الدولة تقديم الدعم اللازم لنجاح خطط الاتحاد.

ونوه الكريكشي عن دورة التحكيم والبطولة التي تنطلق اليوم الأربعاء والتي جاءت بعد اعتماد الخطة المستقبلية للعام الجديد 2019 من قبل مجلس الادارة والاتفاق الذي تم بين الاتحاد الليبي والدولي عقب زيارة مبعوث الاتحاد الدولي للتجديف، فيصل صولة، وتقديم تقرير ايجابي إلى الاتحاد الدولي عن رياضة التجديف الليبية.

وتحدث عن مستقبل المنتخبات الوطنية التي ستعود تدريجيا للمنافسة وحصد القلائد خارجياً كما كان متعارفا عليه خلال السنوات الماضية والتي من خلالها توجت ليبيا بقلائد ملونة عربيا وأفريقيا ودوليا، بالإضافة إلى التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.

من جانبه كشف نائب رئيس الاتحاد، ورئيس اللجنة المنظمة لدورة التحكيم وبطولة التجديف الأولى داخل الصالات، فتحي الشائبي، أن دورة التحكيم ستنطلق ابتداء من يوم الأربعاء القادم وحتى 23 فبراير، يتبعها مباشرة بطولة للتجديف داخل الصالات (الإرجوميتر) تحت إشراف الاتحاد الدولي للتجديف وبحضور المحاضر الدولي التونسي الصحبي بن البشير لتقديم المحاضرات على المشاركين.

وستقام المحاضرات على مدار ثلاثة أيام في الفترتين الصباحية والمسائية انطلاقاً بمشاركة أكثر من 20 متدرباً من المنتسبين للأندية التي تخضع لإشراف الاتحاد بالإضافة إلى الحكام السابقين والعنصر النسائي.

وأضاف الشائبي، أنه وعقب ختام الدورة ستقام يوم السبت 23 فبراير الجاري، بطولة للتجديف داخل الصالات (الإرجوميتر) بقاعة نادي الترسانة، وهي بطولة مصنفة دولياً بمشاركة 5 أندية هي (الرمال زوارة، الكشافة البحرية زوارة، دات السواري طرابلس، الرمال طرابلس، الكشافة البحرية طرابلس).

من جانب آخر عبر الحكم الدولي و المحاضر التونسي الصحبي بن البشير الخرداني عن سعادته بتواجده في ليبيا، مؤكدا أن رياضة التجديف الليبية تحظى بمكانة مرموقة عربياً وأفريقيا ودوليا.

وأشاد الخرداني، بدور اتحاد التجديف في مساهمته الفعلية في تطوير الحكام والكوادر الفنية والأبطال الجدافيين، وبناء قاعدة قوية تعزز الجهود المبذولة التي من شأنها زيادة نشر رياضة التجديف في جميع المدن الليبية.

مقالات ذات صله