الجمعة, 27 نوفمبر, 2020

نصائح يقدمها طبيب تجميل لمن ترغب بإجراء عملية حقن بوتوكس أوفيلر
نصائح يقدمها طبيب تجميل لمن ترغب بإجراء عملية حقن بوتوكس أوفيلر

نصائح يقدمها طبيب تجميل لمن ترغب بإجراء عملية حقن بوتوكس أوفيلر

استضاف برنامج روشيته الذي يقدمة المذيع محمد شيبة في حلقته الأولى طبيب التجميل عبد الحليم الفره ،وتحدثت الحلقة عن التجميل وحقن البوتوكس والفيلر على وجه الخصوص.

وأكد الدكتور الفره أنه لايوجد سن محدد لاستخدام الفيلر أو البوتوكس،  فيمكن للفتيات ذوات السن الصغير استخدامه إذا تطلبت الحاجة في حال كان هناك مبرر.

وأضاف أن حقن الوجه بهذه المواد خاصة عند الفتيات الشابات أصبح “موضة” وهنا يأتي دور الطبيب في توجيه الفتاة ونصحها بعدم إجراء هذه الخطوة.

وبسؤال مقدم البرنامج محمد شيبة عن تسارع بعض النساء ممن تقدمت أعمارهن لحق وجوههن بالبوتوكس بغية إخفاء التجاعيد الأمر الذي يجعل وجوههن دون أي ملامح ، أجاب الدكتور عبد الحليم الفره: هنا يأتي دور الطبيب أن يكون طبيباً وليس تاجراً،فهناك أطباء يتعاملون مع المهنة على أنها تجارة وهؤلاء لايقدمون أي نصائح للمريض بل على العكس هدفهم تحقيق المربح من إجراء عمليات الحقن.

وقال الفره إن البوتوكس يخفي تعابير الوجه على خلاف الفيلر،ونصح النساء اللواتي يرغبن بحقن البوتوكس والفيلر التوجه إلى طبيب وليس إلى مراكز تجارية يديرها ويعمل بها فنيين لأن نوعية المادة التي يحقن بها الوجه وطريقة الحقن تلعب دوراً كبيراً في نجاح العملية من عدمه، وأكد ليس فقط النساء من تجري حقن البوتوكس أو الفيلر فالرجال أيضاً تجري هذا النوع من التجميل.

مقالات ذات صله