الأربعاء, 1 أبريل, 2020

“The Purge” سلسلة أفلام أرعبت العالم

تطرّق برنامج فوكس بوينت FOCUS POINT في فقرته SET UP إلى سلسلة أفلام الرعب الأمريكية التي أثارت جدلا كبيرا في العالم The Purge.

“The Purge”  أو “التطهير” هي سلسلة من أفلام الرعب والإثارة التي أرعبت العالم بفكرتها الفريدة والمخيفة.

ويتكوّن الفيلم من 4 أجزاء وقد تم إنتاج أول جزء منه سنة 2013.

كتب الفيلم وأخرجه جيمس ديمونيكو .

ويتميّز هذا العمل بلحظة الرعب والإثارة وخاصّة الصوت الذي يبعث على الخوف والذي تبدأ به كلّ أجزاء السلسلة.

تبدأ فعاليات ليلة التطهير بما يشبه جرس إنذار يتمّ إطلاقه في الشوارع والميادين في سائر الولايات المتحدة إعلانا بتعليق العمل بالقانون، في تلك اللحظة تتحرّك الكاميرا لتنقل لنا شعورا بنوع خاص من الرعب.

مشروع سلسلة The Purge بدأت بقصة غريبة نوعا ما ترجع أحداثها لصانع الأفلام الأسترالي من أصل ماليزي جيمس وان James Wan الذي دخل في أزمة كادت تدمّر حياته المهنية بالكامل بعد أن حقّق نجاحًا كبيرًا في فيلم SAW أو المنشار ثمّ فشل في مشروعين متتاليين سنة 2007 وهو ما دفع الأستوديوهات في هوليوود إلى التخلي عنه وعدم التعامل معه.

وبعد فترة اتصل به منتج أفلام أمريكي يُدعى جايسون بلوم Jason Blum وقال له :”سأنتج لك الفيلم بشرط واحد هو أن أعطيك ميزانية منخفضة أنا من يحددها، لن تتجاوزها ، وبالمقابل أنت تكتب الفيلم وحدك أو مع من تشاء وتخرجه ولن أتدخل أبدا في رؤيتك أو أي من تفاصيل المشروع”.

ولم يكن أمام جيمس وان أي خيار سوى الموافقة وكانت النتيجة فيلمَيْ Insidious و the conjuring اللذان حققا نجاحا كبيرا وتحوّل كلّ منهما إلى سلسلة .

وبالتالي عادت المياه إلى مجاريها بالنسبة لجيمس وان وحققت تلك الأعمال نجاحا كبيرا من بينها سلسلة الأفلام The Purge.

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

مقالات ذات صله